close
الجزائر تستنجد بالأسطورة ماجر لتقليص التبعية لمدارس الكرة الأجنبية

الجزائر تستنجد بالأسطورة ماجر لتقليص التبعية لمدارس الكرة الأجنبية

تم تعيين أسطورة كرة القدم الجزائري رابح ماجر اليوم الأحد على رأس اللجنة الوطنية لرياضة النخبة والمستوى العالي واكتشاف المواهب الرياضية في مسعى من السلطات للحد من سياسة الاعتماد على الرياضيين من المدارس الأجنبية في الخارج، خاصة فرنسا.
وتضم اللجنة أيضا ممثلين عن وزارات الدفاع والتعليم والتربية والداخلية إلى جانب ممثلين عن تسع اتحادات رياضية.
وقال رابح ماجر في تصريح مقتضب للصحفيين انه فخور بهذا التعيين وانه سيعمل على تحمل المسؤولية كاملة ووضع خبرته الطويلة "في سبيل إعادة وضع قطار النخبة الرياضية على السكة الصحيحة".
وتسعى الجزائر لإعداد جيل محلي من الرياضيين قادر على تمثيل البلاد في مختلف المسابقات العالمية والدولية حيث تستهدف المشاركة بعشرات الرياضيين في اولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.
وانتقد وزير الشباب والرياضة محمد تهمي، غياب سياسة واضحة تجاه الرياضيين الناشئين لافتا إلى انه ليس من المقبول أن يستمر منتخب كرة القدم في الاعتماد على لاعبين تخرجوا من المدرسة الفرنسية.
ونجح المنتخب الجزائري لكرة القدم في التأهل إلى نهائيات كاس العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه بفريق يضم في صفوفه عددا كبيرا من مزدوجي الجنسية، لكن الوزير تهمي قال "الوقت حان لإطلاق سياسة رياضية تهتم باللاعبين الشبان أن كان على مستوى الأندية أو على مستويات أخرى".
وكشف تهمي انه بداية من شهر ديسمبر الجاري سيتم الشروع في انجاز أول مراكز اكتشاف المواهب على مستوى أندية دوري الدرجة الأولى المحترفة (على أن يتم الانتهاء من تعميم التجربة على أندية دوري الدرجة الثانية بحلول العام 2014.
وخصصت الحكومة غطاء ماليا قيمته 4ر2 مليون أورو للتكفل بانجاز المركز الواحد فيما تتولى منح 250 ألف أورو سنويا لكل ناد محترف إلى جانب التكفل بـ50 بالمائة من مصاريف النقل والإيواء والإطعام.الاسطورة رابح ماجر

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق