close
الكعب الساحر من "بالاسيو" يتوج الإنتر بطلا لديربي ميلانو

الكعب الساحر من "بالاسيو" يتوج الإنتر بطلا لديربي ميلانو

 في ديربي مثير كشف عن أسراره وجماليته في النصف ساعة الأخيرة منه انتصر الإنتر على الميلان في ديربي المدينة في ختام مباريات الدوري الإيطالي لهذا العام بهدف من نجمه الأرجنتيني "رودريجو بالاسيو" في الدقيقة 85 ليدخل "رودريجول" التاريخ من أوسع أبوابه ويرفع رصيد الإنتر لـ 31 نقطة في المركز الخامس بينما يبقى ميلان "بائسًا" برصيد  19 نقطة في المركز الثالث عشر.
ودخل الفريقان المباراة بعدد من الغيابات، أبرزها غياب ريكي ألفاريز عن الإنتر وريكاردو مونتوليفو من الميلان نتيجة الإيقاف بجانب مجموعة من المصابين أهمهم ستيفان الشعراوي وإيجنازيو أباتي ودييجو ميليتو، فيما فاجأ ماسيميليانو أليجري الجميع بإشراك ريكاردو سابونارا منذ البداية بجانب ريكاردو كاكا بدلًا من أليساندرو ماتري الذي كان من المتوقع أن يبدأ بجانب ماريو بالوتيلي في الهجوم، لكن المدرب بقي وفيًا لطريقة لعب 4-3-2-1 التي لعب بها مؤخرًا.
اللقاء انطلق بقوة من جانب الطرفين لكن تدريجيًا بدأ يخضع لأفضلية ميلان سواء في الاستحواذ على الكرة أو الرغبة في التقدم للهجوم، وقد صنع الفريق أكثر من محاولة هجومية أنتجت فرصًا خطيرة للغاية لكن تألق سمير هاندانوفيتش تارة وتأخر ماريو بالوتيلي تارة أخرى حرم الفريق من افتتاح النتيجة، إذ تصدى الحارس لتسديدة ريكاردو كاكا الممتازة وقبلها نجح في إيقاف تمريرة ماتيا دي شيليو العرضية فيما فشل المهاجم الروسونيري في استغلال إحدى التمريرات العرضية الجيدة من ركلة ركنية.
وسنحت أخطر فرص اللقاء لصالح ميلان في الدقيقة 29 بعدما أخطأ هاندانوفيتش التعامل مع إحدى الكرات العرضية من ركلة ركنية لتصل الكرة لأندريا بولي وأمامه المرمى خالٍ تمامًا لكن اللاعب القادم للميلان هذا الموسم سدد الكرة خارج المرمى، ومن ثم جاء الرد الأزرق عبر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة عرضية من فريدي جوارين تجاه رودريجو بالاسيو داخل منطقة الجزاء لكن المهاجم الأرجنتيني تعرض لعرقلة بواسطة كريستيان زاباتا لم يُشاهدها الحكم كما يبدو ولذا أشار بمواصلة اللعب وسط غضب الجمهور الإنتريستي.
وازداد التوتر والشد العصبي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولذا زادت الأخطاء المرتكبة من الطرفين ووصل بعضها لحد العنف مما جعل الحكم باولو مادزوليني يستخدم البطاقة الصفراء أكثر من مرة، قبل أن يُطلق صافرته معلنًا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني بإدخال أوربي إيمانويلسون من جانب الميلان في مكان المُصاب كونستان، وبفرصة أولى من الإنتر المُنتفض بتسديدة من جوناثان أمسكها أبياتي بثبات من داخل المنطقة.
وفي الدقيقة 55 كاد سوبر ماريو بالوتيلي أن يفتتح النتيجة للروسونيري بعد أن اخترق دفاعات الإنتر من يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية أبعدها سمير هاندانوفيتش وحاول ريكاردو كاكا متابعتها ولكنه لم ينجح في لمسها وتحويلها داخل الشباك وزالت الخطورة على الإنتر ومرت فرصة جديدة على الإنتر للتقدم في النتيجة.
كما حاول سوبر ماريو مباغتة الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش من كرة عرضية وصلته داخل المنطقة ولمسها بيسراه خاطفة ولكنها اصطدت بجسد مدافع الإنتر وذهبت للركنية في الدقيقة 62.
رد الإنتر عبر هجمة مميزة من الجانب الأيمن ليوتو ناجاتومو استمر فيها بالكرة حتى حدود منطقة جزاء الروسونيري ثم سدد كرة بيمناه - على غير العادة - ولكنها كانت ضعيفة وسهلة على كريستيان أبياتي، وأجرى مادزاري تغييره الثاني بإخراج زانيتي وإدخال كوزمانوفيتش قبل 20 دقيقة قبل النهاية.
ثم سنحت كرة أخرى لماريو بالوتيلي من على بُعد أكثر من 25 ياردة من ضربة حرة سددها سوبر ماريو مباشرة بيمناه باتجاه المرمى ولكنها انحرفت وذهبت بجوار القائم الأيمن.
وكان بإمكان الإنتر عبر هجمة مرتدة قادها البرازيلي جوناثان أن يُباغت إنتر بهجمة سريعة ونموذجية لكن تمريرة بالاسيو لجوارين تمت تغطيتها بشكلٍ متميز من جانب الظهير الشاب لميلان ماتيا دي شيليو وحصل على خطأ على الكولومبي فريدي جوارين في الدقيقة 77 من عمر الديربي، واستمر الإنتر بضغطه في أواخر الشوط الثاني وسدد ماتيو كوفاشيتش كرة قوية بيمناه ذهبت عالية وبلا معنى من الكرواتي.
وفي الدقيقة 80 وفي فرصة مزدوجة للإنتر مر ناجاتومو برشاقة معتادة من الجهة اليسرى ومررها لبالاسيو لكن تسديدة الأرجنتيني الأرضية قوبلت بتصدي جيد من بالوتيلي ثم عادت لجوارين الذي لعبها عرضية سريعة وحاول "بالاسيو" مرة أخرى ان يلمسها لكنها جاءت ضعيفة هذه المرة لتضيع أخطر فرص الديربي على فريق مادزاري.
وفي الدقيقة 85 وفي أبدع لقطة في هذا الديربي صنع الساحر الأرجنتيني رودريجو بالاسيو الفارق من كرة عرضية من جوارين وفي رقابة من الكولومبي "زاباتا" خادعه بالاسيو وخدع الجميع ولعبها بكعبه في لقطة استثنائية ذهبت وتهادت في شباك الميلان وسط صدمة عظيمة لجماهير الديافولو.
واشتعلت المباراة والديربي في الدقيقة 92 بطرد للغاني سولي علي مونتاري بعد توتر كبير وضربه لكوزمانوفيتش بدفعة قوية أسقطته أرضًا قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا اشتعال مدرجات الإنتر بالفرحة الصاخبة.


شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق