close
الاتحاد الدولي يضع الجزائر في المستوى الثاني

الاتحاد الدولي يضع الجزائر في المستوى الثاني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الثلاثاء أن التوزيع النهائي للمنتخبات في القبّعات الأربع لن يعرف إلا يوم الجمعة، أي قبيل إجراء قرعة نهائيات مونديال البرازيل 2014.
ولا تضم القبّعة الثانية في الوقت الحالي سوى سبعة منتخبات، فيما تتواجد تسعة منتخبات أوروبية غير مصنفة ضمن القبّعة الرابعة.
وسيسحب الجمعة اسم أحد المنتخبات الأوروبية التسعة غير المصنفة لكي يوضع ضمن القبّعة الثانية التي تضم منتخبات أميركا الجنوبية غير المصنفة ومنتخبات إفريقيا.
وفي النهاية ستضم كل من القبّعات الأربع ثمانية منتخبات.

وسيقع المنتخب الذي سيسحب في القرعة لكي ينضم إلى منتخبات القبّعة الثانية (قد يكون هولندا أو إيطاليا أو إنكلترا أو البرتغال أو اليونان أو البوسنة أو كرواتيا أو روسيا أو فرنسا) ضمن مجموعة يرأسها أحد المنتخبات المصنفة من أميركا الجنوبية، أي البرازيل المضيفة أو الأرجنتين أو كولومبيا أو الأوروغواي، وسيتجنب بالتالي الوقوع في مجموعة تضم أحد المنتخبات الأوروبية المصنفة أي إسبانيا حاملة اللقب أو ألمانيا أو بلجيكا أو سويسرا.
وإذا انضمت فرنسا مثلاً إلى القبّعة الثانية، فهي تواجه احتمال الوقوع في مجموعة نارية تضم البرازيل والمكسيك والبرتغال، أما في حال بقيت ضمن قبعة المنتخبات الأوروبية غير المصنفة فهي تواجه احتمال الوقوع في مجموعة تضم ألمانيا والمكسيك وكوت ديفوار.
واعتمد الفيفا في تحديد المنتخبات المصنفة، أي البرازيل (البلد المضيف) والأرجنتين وكولومبيا والأوروغواي وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، على تصنيفه الشهري الصادر في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي لكي لا يضر بالمنتخبات التي اضطرت لخوض الملحق مثل الأوروغواي، لكن أصبح عليه الآن أن يحل مشكلة التوزيع الجغرافي للمنتخبات، كما حصل عام 2009 في قرعة مونديال 2010، وذلك بوجود 9 منتخبات أوروبية غير مصنفة في قبّعة واحدة (يجب أن تتضمن كل قبّعة 8 منتخبات فقط).
يذكر أنه ليس بالإمكان أن يقع منتخبان من نفس القارة ضمن المجموعة ذاتها باستثناء المنتخبات الأوروبية لأن لها 13 مقعداً في النهائيات، ولا يمكن أن يكون هناك أكثر من منتخبين أوروبيين في المجموعة ذاتها.
* توزيع المنتخبات الـ 32 على القبّعات الأربع قبل حسم مسألة المنتخب الأوروبي التاسع في القبّعة الرابعة:
- المستوى الأولى - المنتخبات المصنفة (8): البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا، الأوروغواي، إسبانيا، ألمانيا، بلجيكا وسويسرا.
- المستوى الثانية (7 منتخبات): تشيلي، الإكوادور، كوت ديفوار، غانا، الجزائر، نيجيريا والكاميرون.
-المستوى الثالثة (8): الولايات المتحدة، المكسيك، كوستاريكا، هندوراس، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية وأستراليا.
- المستوى الرابع (9): هولندا، إيطاليا، إنكلترا، البرتغال، اليونان، البوسنة، كرواتيا، روسيا وفرنسا.

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق