close

باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

 صعد باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه المثير على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين لهدف واحد ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

سجّل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (7) والأوروغواياني إدينسون كافاني (90) هدفي سان جيرمان، في حين وقّع كونستانتينوس مانولاس هدف أولمبياكوس الوحيد (80).
ورفع سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة ضامناً ريادة المجموعة حتّى في حال خسارته اللقاء الختامي الذي سيخوضه على ملعب "لا لوز" أمام مضيفه بنفيكا في العاشر من الشهر المقبل.
في المقابل بات تأهّل أولمبياكوس الثاني برصيد 7 نقاط مهدّداً من قبل بنفيكا الثالث بفارق الأهداف، رغم أسبقية الأوّل بفارق المواجهات المباشرة.
وسيتأهّل أولمبياكوس إلى ثُمن النهائي في حال فوزه في الجولة الأخيرة بغضّ النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين بنفيكا وباريس سان جيرمان.
يذكر أنّ فريق العاصمة الفرنسية لعب منقوصاً من خدمات متوسط ميدانه الإيطالي ماركو فيراتي عقب طرده من الميدان في الدقيقة (46) إثر جمعه بطاقتين صفراوين.
انتصار مثير لبنفيكا
وضمن نفس المجموعة، خسر أندرلخت البلجيكي أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-3.
سجّل الكونغولي شانسيل مبيمبا (18) وماسيمو برونو (77) هدفي أندرلخت، والصربي نيمانيا ماتيتش (34) ومبيمبا (52 خطأً في مرمى فريقه) والبرازيلي رودريغو مورينو (90) أهداف بنفيكا.
ويحتاج بنفيكا للفوز في مباراته الأخيرة على ضيفه باريس سان جيرمان مقابل عدم فوز أولمبياكوس على اندرلخت كي يضمن البطاقة الثانية للمجموعة.

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق