close
وفاة الأسطورة البرتغالية يوزيبيو

وفاة الأسطورة البرتغالية يوزيبيو

أعلن نادي بنفيكا وفاة أسطورته وأسطورة المنتخب البرتغالي في الستينيات والسبعينيات يوزيبيو عن عمر يناهز الـ 71 عاماً، وقال المتحدث الإعلامي لنسور لشبونة: "تلقيت صباح اليوم الأحد تأكيد بخبر وفاة يوزيبيو، أنه يوم حزين جداً بالنسبة لنا جميعاً”.
وقاد الفهد الأسود كما لقبه كبار النقاد الرياضيين منتخب بلاده لاحتلال المركز الثالث في كأس العالم 1966 الذي أقيم على الأراضي الإنجليزية، وأنهاه على رأس لائحة الهدافين برصيد 9 أهداف، وكان هذا أفضل إنجازاته دولياً، إلا أنه حقق الكثير مع بنفيكا في عصره الذهبي، إذ فاز رفقته بلقب الدوري المحلي 11 مرة خلال 15 عاماً، واستطاع الظفر بجائزتين للحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا.
ولعب يوزيبيو 64 مباراة دولية بقميص المنتخب البرتغالي سجل خلالها 41 هدفاً، وظل هذا الرقم صامداً منذ السبعينيات إلى أن جاء كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ليكسره نهاية العام الماضي ليصبح الهداف التاريخي لبرازيلي القارة العجوز.
ولم يكن بنفيكا قادراً على تأكيد تفاصيل وفاة يوزيبيو، لكن التقارير البرتغالية أكدت تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وسيودع عشاق النادي جثمان الأسطورة البرتغالية في وقت لاحق اليوم الأحد وفقاً لتصريحات متحدث باسم النادي: “سيتم عرض جثمان يوزيبيو في ملعب النور في وقت لاحق اليوم وبإمكان جميع عشاق النادي توديعه”.
يذكر أن يوزيبيو كان يتميز بالسرعة والتقنيات العالية في التحكم بالكرة، وهذا مكنه من تسجيل 317 هدفاً خلال مسيرته مع بنفيكا خلال 301 مباراة في الفترة ما بين عامي 1960 و1975.
وأنهى يوزيبيو الذي كان وجهاً مألوفاً بالنسبة لعشاق المستديرة منذ دعوته لحضور منافسات يورو 2000 مسيرته الكروية في أميركا الشمالية حين لعب لأكثر من فريق مثل بوسطن وتورونتو ولاس فيغاس ونيو جيرسي، لكن سلسلة من الإصابات في الركبة أجبرته على الاعتزال حينما كان يبلغ الـ 37 عاماً من العمر.
ورغم شهرته الكبير إلا أن ظهوره الدولي الوحيد كان مع المنتخب البرتغالي في مونديال 1966، وستبقى إنجازاته الكبيرة مع بنفيكا السبب الرئيسي الذي جعل منه نجماً عالمياً لا ينسى فبالإضافة لـ 11 لقباً في الدوري استطاع التتويج بكأس البرتغال 5 مرات وكأس الاتحاد الأوروبي.

شارك الموضوع إذا أعجبك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق